المخلفات التي ترمى على مجاري الامطار والاودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قبل أيام وانا أمشي على الاقدام ، رأيت في إحدى مجاري الأمطار بالقرب من صناعية منح ، مخلفات عبارة عن أكوام من الزجاج المتكسر بمختلف الألوان وفي أكثر من موقع ، وبالتحديد من الجهة الغربية من الصناعية ، على مسافة تقريباً 400 متر عن جراج الباكستاني (ماجد) من الخلف ، ومن المتوقع أن تكون مخلفات ورش الألمنيوم العاملة بالصناعية .

السبب الذي جعلني أكتب هذا الموضوع هو أنه :

– عند نزول الأمطار بشكل قوي يؤدي الى جريان الشراج والمسائل وبتالي ينجرف معها الزجاج المتكسر الى مسافات بعيده بعضها ينغمر تحت التراب وبعضها يكون ظاهر فوق الأرض مما يشكل خطورة .
ويعلم الجميع بأن جريان مياه الامطار يتجه من الجبال شمال الولاية إلى الجنوب ، حيث الأراضي الزراعية بمنطقة العويجاء ومنها الى داخل قرية البلاد .

السؤال الذي يطرح نفسه …
هل هناك قانون او تعليمات تمنع من كان السبب في رمي تلك المخلفات من الزجاج في حاويات القمامة ؟ وبتالي ليس هناك سبيل لتخلص منها الا برميها في تلك الأماكن !

أرجو من له شأن التحرك في الموضوع لما له من أبعاد بيئية وصحية في المستقبل ، حيث أن صناعية منح تعتبر صناعية فتيه وورش الألمنيوم الموجودة بها لا تتعدى أصابع اليد .

والشي بالشي يذكر لا ننسى أيضاً مخلفات البناء التي ما زالت ترمي في الأودية والشراج التي تجري حول الولاية ، كذلك يجب الوقوف عليها .

مرفق صور للتوضيح ،،