فوزان وتعادل في انطلاق بطولة المركز الترفيهي السادسة لكرة القدم ٢٠٢٠م




٢٩ فبراير ٢٠٢٠ م

انطلقت مساء الخميس الماضي منافسات بطولة المركز الترفيهي السادسة لكرة القدم ٢٠٢٠ م التي تقام في الملعب الرئيسي لنادي البشائر بمشاركة ٦ فرق رياضية العربي حامل اللقب والتضامن والنجم الساطع والنجوم والنسور والمحيول / وذلك بنظام الدوري من دور واحد فقط حيث شهدت الجولة الأولى من البطولة فوز النجوم على المحيول بنتيجة ١/٢ وفي المباراة الثانية فاز التضامن على النسور بهدفين دون رد وتعادل العربي مع النجم الساطع بهدف لمثله ، ليتصدر التضامن مشهد الجولة الأولى بثلاث نقاط يليه النجوم بذات النقاط والعربي والنجم الساطع بنقطة واحدة والمحيول والنسور بلا نقاط .


** النجوم يحبط مفاجآت المحيول بهدفين لهدف **

ففي المباراة الافتتاحية أحبط فريق النجوم مفاجآت المحيول بعد فوزه بهدفين لهدف فقد بدأت الدقائق الأولى من المباراة الافتتاحية للبطولة بين النجوم والمحيول بجس النبض بين الفريقين فلم يبالغ الفريقان بالهجوم خشية تلقي أي هدف يربك الحسابات حتى الدقيقة ٨ التي بدأت فيها أول المحاولات من النجوم الذي شن فيها هجمة من الجهة اليمنى عن طريق اليقظان العريني يتدخل حارس المحيول عامر العامري في ابعادها بعيدا عن مرماه قبل أن يتعرض للاصابة .

النجوم يمتلك زمام المبادرة والأفضلية في التنظيم والاستحواذ على الكرة في الثلث الأول من الشوط فيحاول الوصول إلى مرمى المحيول عن طريق الاعتماد على الأطراف وخاصة الجهة اليمنى التي يشغلها شافي الخصيبي إلا أن دفاعات المحيول تتمكن من غلق المساحات وتحجيم مهاجمي النجوم ، من جانبه حاول المحيول استغلال الكرات الطويلة خلف المدافعين التي لم تشكل أي خطوة تذكر على مرمى النجوم ، وفي الدقيقة ١٥ يحصل المحيول على ركلة من منتصف الملعب يلعبها صالح الفهدي داخل الصندوق يستقبلها داوود الفهدي ويسددها قوية أعلى العارضة ، بعدها بخمس دقائق يجري مدرب المحيول تبديلا اضطراريا بدخول الحارس يونس البوسعيدي بديلا لعامر العامري للاصابة .
الفريقان يبحثان عن هدف التقدم من خلال بعض المناوشات ويتمكن النجوم في الدقيقة ٢٦ من شن هجمة منظمة من منتصف الملعب تصل إلى وليد العريني يتقدم بها نحو الأمام ويمررها على طبق من ذهب لخيرالله العريني يضعها بلمسة فنية يلدغ بها شباك يونس البوسعيدي الذي حاول التصدي لها دون جدوى .
هدف السبق للنجوم لم يحبط من معنويات المحيول الذي استفاق بعد الهدف مباشرة فاتيحت له هجمة على مشارف خط ١٨ تصل للمهاجم البارز أسعد الفهدي في الدقيقة ٣١ يسددها صاروخية وتسكن شباك باسم العريني ، تمر بعدها الدقائق المتبقية من الشوط بدون خطورة لينتهي الشوط الأول ايجابيا .

يبدأ الشوط الثاني بتبديل للمحيول بدخول سالم العميري وخروج عمر العمري ، بعدها تتاح للنجوم هجمة من الجهة اليمنى يتقدم بها مازن الصقري نحو المرمى يجد العرقلة يحتسبها حكم الساحة خطأ في الدقيقة ٥٣ ينفذه شافي الخصيبي داخل الصندوق وسط دربكة دفاعية تصل الكرة لسليم مرهون التوبي يسددها قوية ترتطم بالقائم الأيمن لحارس المحيول وتعود مجددا لشافي الخصيبي الذي يعيدها قوية ساقطة في شباك يونس البوسعيدي محرزا منها الهدف الثاني للنجوم ، يتبعها تبديل اضطراري آخر للمحيول بدخول سامي العميري وخروج الحارس البديل يونس الفهدي للاصابة .
ثم تبديل أخير للمحيول بدخول مازم الحراصي وخروج وخروج عبدالمجيد الراشدي ، وتبديل آخر للنجوم بدخول عبدالرحمن السواقي وخروج مازن الصقري للاصابة .
المباراة تشهد طابع القوة والاثارة والندية بين الفريقين فالنجوم يسعى لاضافة الهدف الثالث الذي يضمن له نقاط المباراة والمحيول يسعى لتسجيل هدف التعادل وتصحيح الأوضاع فكاد أسعد الفهدي في الدقيقة ٦٧ أن يحقق المراد بعد انفراده بحارس النجوم إلا أن تسديدته ذهبت أدراج الرياح لتضيع فرصة خطرة للمحيول . تليها ركلة حرة مباشرة للنجوم على مشارف خط ١٨ في الدقيقة ٨٥ ينفذها شافي الخصيبي تمر بجوار الزاوية اليمنى لمرمى المحيول . وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع كاد سالم العميري أن يأتي بالخبر السار للمحيول إثر تسديدة من ركلة مباشرة ارتطمت بالعارضة لتضيع فرصة أخرى للمحيول ، يطلق بعدها حكم الساحة نهاية المباراة بفوز النجوم بنتيجة ٢/١


** التضامن يجبر النسور على الهبوط الاضطراري **

وفي اللقاء الثاني أجبر التضامن النسور على الهبوط وتمكن من خطف نقاط المباراة بعد أن حقق فوزا مهما بهدفين نظيفين ، حيث بدأ اللقاء بركلة البداية للنسور الذي دخل بتشكيلة مكونة من هيثم السليماني وصالح السليماني وناصر السليماني ومحمد الخصيبي ومحمود الحضرمي ومازن التوبي وحميد المحروقي وأيمن السليماني وسعيد الحراصي وعيسى الدغيشي في المقدمة وهاني السليماني في حراسة المرمى ، بينما دخل التضامن بتشكيلة مكونة من محمد الصقري في حراسة المرمى وعبدالله السواقي وحمود العبدلي واحمد المسروري وسالم السليماني في خط الظهر ومصعب البوسعيدي ومحمد العبدلي ومحمد العامري وإدريس العزري في المنتصف وسامي الخروصي ومحمد الهديفي في المقدمة .
الدقائق الأولى بدت مشوبة بالحذر بين الفريقين دون أي خطورة تذكر حتى الدقيقة ١٥ التي جاءت فيها أول المحاولات الجادة للنسور بتسديدة قوية من ناصر السليماني ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس التضامن محمد الصقري ، تليها محاولة أخرى من حميد المحروقي تنتهي في أحضان حارس التضامن . وفي الدقيقية ٣٠ تتاح للتضامن هجمة سريعة من منتصف الملعب تصل لمحمد الهديفي يمررها بلمسة إلى سامي الخروصي في الجهة اليمنى يعيدها مجددا لمحمد الهديفي داخل الصندوق الذي لم يحسن التعامل معها جيدا قبل تدخل هاني السليماني حارس النسور في ابعادها ، تستمر الدقائق المتبقية بمحاولات خجولة بين الفريقين دون أي خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول سلبيا .

بدأ الشوط الثاني أكثر اثارة بعدما استطاع لاعب التضامن مصعب البوسعيدي في الدقيقة ٥٠ من استغلال تمريرة زميله أحمد جابر ليتمكن من تسجيل أول الأهداف بتسديدة قوية زاحفة على الزاوية اليمنى سكنت شباك هاني السليماني ، يتبعها أول التبديلات للنسور بدخول أحمد العزري بديلا لأيمن السليماني ، قابله التضامن بادخال شاذان الصقري وخروج مصعب البوسعيدي .
النسور يبدأ بالمبادرة من خلال الضغط على مناطق التضامن في محاولة لادراك التعادل فتتاح لمهاجمه سعيد الحراصي في الدقيقة ٥٥ كرة جميلة بعد تداخل حارس التضامن مع زميله لم تستغل جيدا يلعهبا أعلى العارضة لتضيع فرصة التعويض للنسور ، ثم يدفع مدربه بالمهاجم أمجد الحراصي بديلا لسعيد الحراصي لتنشيط خط المقدمة وفي الدقيقة ٦٠ كاد عيسى الدغيشي أن يدرك هدف التعادل مستغلا خروج مرمى التضامن من منطقته ليسدد كرة نحو المرمى يتدخل عبدالله السواقي لأبعادها في اللحظات الأخيرة قبل أن تعانق الشباك لتضيع أخطر فرص النسور .
التضامن يستغل اندفاع النسور للأمام ويتمكن من استغلال المساحات الخلفية ومن هجمة منظمة تصل لسامي الخروصي يسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة ٧٢ ثم يرمي مدرب النسور بآخر أوراقه بدخول سليمان الدغيشي وخروج عيسى الدغيشي في آخر المحاولات للعودة للمباراة إلا أن التضامن تمكن من احكام السيطرة على مناطقه وغلق المساحات لينتهي اللقاء بفوز التضامن بهدفين نظيفين .


** التعادل الايجابي يخيم على لقاء العربي والنجم الساطع **

وفي المباراة الثالثة خيم التعادل الايجابي على لقاء العربي حامل اللقب مع النجم الساطع بنتيجة هدف لمثله ، فقد دخل الفريقان المباراة على أمل حصد العلامة الكاملة من الجولة الأولى فجاءت تشكيلة النجم الساطع في خط المقدمة بطلال البوسعيدي وسامي النيري وخلفهم سلطان الحجي وسيف البوسعيدي ومازن الهاشمي وليث البوسعيدي وتولى جلال الهديفي وعلي البوسعيدي وأحمد الصائغي وماجد البوسعيدي خط الظهر وزهران الجابري في الحراسة ، أما العربي فدفع بإبراهيم التوبي وعمران التوبي في المقدمة ومحمد الريامي وعبدالله جعروف ووليد الحجي ومحمد التوبي في الوسط وتولى أمجد الريامي ووجدي التوبي وسعيد التوبي وسليمان التوبي قيادة خط الظهر وموسى التوبي في حراسة المرمى ، فأتيحت أول الكرات الخطرة للنجم الساطع في الدقيقة ١٠ إثر عرضية من الجهة اليمنى يلعبها أحمد الصائغي طويلة لطلال البوسعيدي غير المراقب يروضها على طريقتها ويسددها قوية تمر بجوار مرمى موسى التوبي لم تجد المتابعة لتضيع فرصة التقدم للنجم الساطع .
العربي يستغل سرعة ومهارة لاعبيه في الوصول لمرمى النجم الساطع ومحاولة الاختراق من العمق فيتحصل على ركلة ركنية في الدقيقة ٢٤ ينفذها عمران التوبي داخل الصندوق يحاول مهاجم النجم الساطع طلال البوسعيدي ابعادها عن منطقته إلا أنها تسكن الشباك بالنيران الصديقة هدفا أول للعربي .
الدقيقة ٣٥ يستغل المشاكس عمران التوبي خطأ مدافع النجم الساطع ويتقدم بكرته نحو مرمى زهران الجابري مستغلا مهارته وسرعته يلعبها عرضية لإبراهيم التوبي الذي سددها ضعيفة ، تليها هجمة مرتدة للنجم الساطع تصل لسلطان الحجي يمررها لطلال البوسعيدي ويسددها قوية أعلى العارضة ، ينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم العربي بهدف نظيف .

ومع بداية الشوط الثاني استشعر ناصر الصائغي مدرب النجم الساطع الخطر فأجرى أول التغييرات بدخول مايسترو خط الوسط محمد جعفر البوسعيدي وخروج سامي النيري ، فيلعب سلطان الحجي كرة طويلة لطلال البوسعيدي يتعرض للاعاقة يحتسبها حكم الساحة خطأ ينفذه محمد جعفر داخل الصندوق لم تجد المتابعة ، ثم يجري مدرب العربي تبديلا أول بدخول سمير التوبي وخروج عمران التوبي في الدقيقة ٥٠ بعدها بدقيقتين يستلم البديل سمير التوبي كرة عرضية من الجهة اليمنى يمررها داخل الصندوق لإبراهيم التوبي يسددها برعونة بعيدا عن المرمى . يبحث العربي عن الهدف الثاني ويزيد من ضغطه على النجم الساطع المتراجع للخلف فتتاح له جملة من الفرص لم تستغل بالشكل المثالي ، ثم تتاح للنجم الساطع في الدقيقة ٦٠ ركلة حرة مباشرة على بعد حوالي ٣٠ ياردة ينفذها محمد جعفر قوية نحو المرمى يبعدها موسى التوبي بقبضة يده إلى ركنية .
وفي الدقيقة ٦٨ يتمكن النجم الساطع من ادراك التعادل بعد هجمة من الجهة اليسرى تصل لسيف البوسعيدي يلعبها عرضية للبديل سعود البوسعيدي داخل خط ١٨ يرتقي لها مدافع العربي سليمان التوبي عاليا يبعدها بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء للنجم الساطع ينفذها محمد جعفر باتقان في شباك موسى التوبي هدفا للتعادل لفريقه .
المباراة تعود لنقطة الصفر بعد الهدف فيحصل العربي في الدقيقة ٦٥ على ركلة حرة مباشرة ينفذها عبدالله جعروف قوية على الزاوية يتدخل زهران الجابري في ابعدها إلى ركنية . الدقائق تمر والفريقان يبحثان عن الهدف الثاني الذي يضمن لهما النقاط إلا أن التعادل العادل يظل سيد الموقف لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي .