التضامن والنجوم يتعادلان مع العربي والنجم الساطع ويحافظان على الصدارة والمحيول بفوزه على النسور يزيد البطولة إثارة

٧ مارس ٢٠٢٠ م

مع نهاية الجولة الثانية من بطولة المركز الترفيهي السادسة لكرة القدم ٢٠٢٠ م التي تقام منافساتها بالملعب الرئيسي بنادي البشائر حافظ التضامن والنجوم على صدارتهما للبطولة برصيد ٤ نقاط لكل منهما بعد تعادلهما الايجابي بهدف لمثله مع العربي والنجم الساطع اللذين ظل رصيدهما عند النقطة الثانية في المركزين الرابع والخامس ، فيما قفز المحيول للنقطة الثالثة محتلا المركز الثالث ليزيد البطولة إثارة بعد فوز مثير على النسور بهدف نظيف .

** التضامن يفلت من الكمين والعربي أمام تعادل ثانٍ حزين **

ففي اللقاء الأول أفلت التضامن من الخسارة وتمكن من انتزاع نقطة ثمينة من العربي بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي ١/١ حيث دخل الفريقان المباراة بطموحات الفوز وحصد العلامة الكاملة فالعربي الذي خرج بنقطة من الجولة الأولى أمام النجم الساطع كانت رغبته واضحة من أجل اللحاق بركب المقدمة وعدم الابتعاد عن فرق الصدارة فدخل بتشكيلة مغايرة قليلا عن المباراة الماضية ضمت كل من عمار التوبي في حراسة المرمى وسمير التوبي ومحمد الريامي ومحمد التوبي ومازن التوبي وعبدالله جعروف وعمران التوبي وابراهيم التوبي وسليمان التوبي وأمجد الريامي وسعيد التوبي ، فيما كان طموح التضامن تعزيز انفراده بالصدارة فأجرى ثلاثة تعديلات على تشكيلته الأساسية الماضية بدخول مهند العبدلي وإسماعيل الوردي وشاذان الصقري إلى جانب رفاق الجولة الأولى .
المباراة بدأت سريعا جدا من جانب التضامن الذي لم يمهل خصمه سوى دقيقتين فأحرز هدفا مبكرا من خلال كرة من الجهة اليمنى يستلمها سامي الخروصي ويراوغ بها مدافع العربي يتقدم بها نحو الأمام ، يلعبها عرضية زاحمة إلى شاذان الصقري داخل الصندوق يسددها نحو المرمى يتصدى لها عمار التوبي حارس العربي تعود مجددا إلى محمد الهديفي الذي أسكنها في الشباك ، بعدها بدقيقتين يتعرض لاعب التضامن سالم سيف في كرة مشتركة لاصابة تبعده عن الملعب ليدخل مهنا العبدلي بديلا عنه .
هدف التقدم المبكر للتضامن خط أوراق المباراة لتشهد الدقائق التالية ندية واثارة بين الفريقين فيحاول العربي ادراك التعادل من خلال الاعتماد على الأطراف مستغلا سرعة مهاجمه محمد الريامي من الجهة اليمنى والباشا من الجهة اليسرى لتتوالى الفرص الضائعة للعربي الذي افتقد مهاجموه إلى التركيز عند المرمى اخطرها في الدقيقة ٢٠ عن طريق تسديدة من محمد التوبي يتصدى لها محمد الصقري حارس التضامن وتسديدة أخرى في الدقيقة ٢٢ من محمد الريامي تنتهي في أحضان الصقري مجددا .
العربي يمسك بزمام المبادرة فيضغط على مناطق التضامن برغبة واضحة من أجل العودة للمباراة مستغلا تراجع التضامن للدفاع عن مناطقه والذي تأثر بإصابة لاعبه سالم سيف ، ففي الدقيقة ٣٠ تتاح للمشاكس محمد الريامي كرة عرضية يستلمها بمهارة ليواجه بها مرمى محمد الصقري يسددها الريامي يبعدها الصقري بقدمه قبل أن تلج الشباك لينقذ مرماه من هدف محقق . من جانب آخر يحاول التضامن الاعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة لمهاجميه سامي الخروصي ومحمد الهديفي والتي لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى عمار التوبي ، ليضيف بعدها الحكم ٦ دقائق وقت كبدل ضائع تنتهي بدون خطورة .

يبدأ الشوط الثاني برغبة العربي في التعادل والتضامن بالمحافظة على نظافة شباكه فتأتي أول التهديدات بقذيفة صاروخية في الدقية ٤٦ عن طريق عبدالله جعروف يتصدى لها حارس التضامن ، بعدها بدقيقة يحصل العربي على خطأ على مشارف خط ١٨ ينفذه مازن التوبي نحو المرمى مباشرة ترتطم كرته بالقائم الأيسر لمحمد الصقري لتضيع فرصة التعديل . ثم يلجأ مدرب العربي لؤي التوبي باجراء أول التغييرات في الدقيقة ٥٧ بدخول وجدي التوبي وخروج سليمان التوبي من خط الظهر وتغيير طريقة اللعب .
ولأن كثر الدق يفك اللحام تمكن العربي بعد عدة محاولات من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة ٦٥ بعد كرة عرضية من عبدالله جعروف من الجهة اليسرى داخل المنطقة يرتقي لها عمران عبدالله التوبي برأسه ويسكنها في شباك التضامن مهديا زملاءه هدف التعادل قبل أن يغادر الملعب بديلا بدخول عمران سلطان التوبي لتنشيط خط المقدمة ، قابله مدرب التضامن بإدخال عمر الجامودي وخروج محمد مصبح ، بعدها يتعرض التضامن لضربة موجعة بطرد مهاجه سامي الخروصي للإنذار الأصفر الثاني ، ليستغل العربي النقص العددي ويواصل ضغطه على التضامن المتراجع ، إلا أن شاذان الصقري كاد أن يباغت العربي بالهدف الثاني في الدقيقة ٧٥ بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى يخطئ حارس العربي في ابعادها يستلمها شاذان الصقري يواجه بها المرمى الفارغ من الحراسة ويسددها أعلى العارضة وسط ذهول الجميع لتضيع أخطر فرص التضامن في الشوط الثاني ، ثم يرد العربي بهجمة خطرة داخل الصندوق تصل لمحمد التوبي الذي سددها قوية يتدخل الصقري في ابعادها بفدائية قبل أن تسكن شباكه .
دفاعات التضامن بقيادة حمود العبدلي تتحمل العبء الأكبر في المحافظة على المرمى وصد هجمات العربي المتتالية فيما تبقى من الدقائق التي لفظت أنفاسها بالتعادل الايجابي .





** بهدف داوود الفهدي المحيول يكسب الرهان أمام النسور الخسران **

وفي اللقاء الثاني كسب المحيول الرهان وحقق فوزا مهما أمام النسور بهدف وحيد حققه داوود الفهدي حيث بدأ اللقاء بين الفريقين من أجل تعويض الخسارة التي تعرضا لها في الجولة الأولى فدخل المحيول بتشكيلة ضمت كل من عامر العامري في الحراسة وداوود الفهدي ومصطفى الفهدي وصالح الفهدي وناصر الفهدي وقاسم العميري وعمر العمري وخالد الخصيبي وهيثم الشكيلي ومازن الخصيبي وأسعد الفهدي في المقدمة بينما دفع مدرب النسور بتشكيلة مكونة من هاني بريك في حراسة المرمى وصالح عوض وهيثم السليماني ومحمد السليماني ومحمد الخصيبي في خط الظهر ومازن التوبي ومحمود الحضرمي وأحمد العزري وحميد المحروقي في الوسط وأمجد الحراصي وعيسى الدغيشي في الهجوم ، فأتيحت أول الكرات للمحيول في الدقيقة ٥ بتسديدة من عمر العمري مرت أعلى العارضة ، تليها عرضية للنسور تصل لحميد المحروقي يسددها بدون تركيز خارج المرمى .
الدقيقة ١٨ يحصل المحيول على خطأ من الجهة اليمنى ينفذه مازن الخصيبي داخل الصندوق يتدخل داوود الفهدي برأسه ويضع الكرة سهلة في شباك هاني بريك محرزا الهدف الأول للمحيول ، ثم تشهد الدقائق المتبقية صراعا بين الفريقين في منطقة الوسط مع بعض التدخلات القوية غير المبررة ، حيث افتقد النسور إلى حلول الوصول إلى مرمى المحيول في ظل اعتماده على الكرات الطويلة المقطوعة من صالح الفهدي ورفاقه ، فيما كان اعتماد المحيول على أسعد الفهدي واضحا لإنهاء الكرات ليتواصل الأداء بين الفريقين دون هجمات خطرة لينتهي الشوط الأول بتقدم المحيول بهدف وحيد .
ومع بداية الشوط الثاني ظهرت جدية النسور من أجل تعديل النتيجة وادراك التعادل فلعب ضاغطا على مناطق المحيول لتتاح له كرة خطرة في الدقيقة ٥١ أضاعها عيسى الدغيشى بغرابة أمام المرمى تليها محاولة أخرى للدغيشى مرت بسلام على مرمى عامر العامري . وفي الدقيقة ٥٥ يتحصل أسعد الفهدي على كرة داخل الصندوق يروضها بمهارة يجد العرقلة من حارس المرمى هاني بريك يحتسب الحكم ركلة جزاء بدون تردد ينبري أسعد لتسديدها ويتكفل الحارس في التصدي لها لتضيع فرصة اضافة الهدف الثاني للمحيول .
مسلسل التغييرات يبدأ بتغيير اضراري لحارس النسور هاني بريك ودخول ناصر الشعيلي وماجد السليماني بديلا لمازن التوبي وسعيد الحراصي بديلا لأمجد الحراصي وتغيير اجباري للمحيول بدخول أيمن الخصيبي وخروج أسعد الفهدي للاصابة ودخول أحمد الفهدي بديلا لناصر الفهدي . بعدها يحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للمحيول في الدقيقة ٧٠ نتيجة لمسة يد ينفذها قاسم العميري خارج الخشبات الثلاث لتضيع فرصة اضافة الهدف الثاني . وفي الدقيقة ٧٥ يمرر أيمن الخصيبي كرة جميلة خلف المدافعين لقاسم العميري ويسددها قوية نحو المرمى ترتطم بالعارضة ، ثم يرد النسور بهجمة منظمة ينفرد بها سليمان الدغيشي بحارس المحيول الذي يتصدى لها على دفعتين . وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الاخيرة يتعرض لاعب النسور محمد الخصيبي للطرد المباشر بعد تدخله العنيف على مازم الحراصي ينتهي بعدها اللقاء بفوز المحيول بهدف نظيف .






** النجوم يخرج بالتعادل أمام النجم الساطع في الوقت القاتل **

وفي آخر لقاءات الجولة الثانية خرج النجوم بنقطة ثمينة أمام النجم الساطع بعد أن أحرز هدفا في الوقت القاتل فقد بدأ اللقاء بركلة البداية للنجوم الذي دخل برغبة الوصول للنقطة السادسة فيما كان طموح النجم الساطع الوصول للنقطة الرابعة فجاءت أول المحاولات للنجم الساطع في الدقيقة ٥ عن طريق كرة من العمق يستلمها سلطان الحجي ويتوغل بها نحو المرمى ويسددها ضعيفة في أحضان باسم العريني .
أفضلية نسبية للنجم الساطع في الربع ساعة الأولى من الشوط من خلال السيطرة والاستحواذ على الكرة لكن بدون خطورة ، وفي المقابل اعتمد النجوم على لعب الكرات العرضية الطويلة وخاصة من الجهة اليسرى إلا أن أغلب الكرات تنتهي أعلى المرمى .
المباراة تشهد هدوءا وشحا في الهجمات الخطرة بين الفريقين حتى الدقيقة ٢٥ التي أتيحت لشافي الخصيبي كرة يسددها صاروخية من منتصف الملعب تعتلي عارضة جميل الحجي ، ثم عرضية للنجم الساطع في الدقيقة ٣٠ من أحمد الصائغي يرتقي لها عيسى التوبي برأسه تصل في أحضان باسم العريني . وفي الدقيقة ٣٧ يحصل النجم الساطع على رمية تماس ينفذها محمد جعفر طويلة يعيدها المدافع مجددا لمحمد جعفر يلعبها عرضية نحو المرمى يخطئ حارس المرمى في إبعادها ويكملها عيسى التوبي في الشباك هدفا أول في المباراة ، ينتهي بعدها الشوط بتقدم النجم الساطع بهدف .

يبدأ النجم الساطع الشوط الثاني بأول التغييرات بدخول ليث البوسعيدي وخروج محمد ابراهيم البوسعيدي ، ثم يحصل النجوم على خطأين متتاليين على بعد حوالي ٢٠ ياردة من المرمى لم يستغلا بالشكل المثالي ، ومع الدقيقة ٥٠ كاد طلال البوسعيدي أن يعزز فريقه بالهدف الثاني إثر تمريرة من سيف البوسعيدي يسددها طلال قوية نحو المرمى ويبعدها حارس النجوم بقبضة يده خارج المرمى .
الدقيقة ٥٧ يجري مدرب النجوم فيصل الرواحي أول التغييرات بدخول محمد الصبيحي وخروج محمد الحدادي ، ثم يستلم طلال البوسعيدي كرة طويلة وينفرد بها انفراد تام بحارس النجوم ليسددها قوية ترتطم بالعارضة لتضيع أخطر فرص الشوط الثاني .
النجوم يبحث عن هدف التعادل فيدفع مدربه بأحمد سعيد الحدادي بديلا للاعب سيف العبدلي والمعتصم العريني بديلا عبدالرحمن السواقي في الدقيقة ٦٥ قابله مدرب النجم الساطع ناصر الصائغي باقحام عمر الصارمي وخروج عمر التوبي ، وفي الدقيقة ٧٣ يلغي حكم الساحة هدفا للنجم الساطع بداعي التسلل يشهر بعدها حكم الساحة ٤ دقائق وقت كبدل ضائع يستغله النجوم في أحد الأخطاء على مشارف خط ١٨ من تسجيل هدف التعادل عن طريق شافي الخصيبي مانحا فريقه نقطة ثمينة .