زيارة اطفال الركن بجمعية #المرأة_العمانية ب #منح إلى مركز الدفاع المدني والإسعاف ب #نزوى

نظمت جمعية المرأة العمانية بمنح ممثلة بركن الطفل بالجمعية زيارة تعريفية تثقيفية لأطفال الركن إلى مركز الدفاع المدني والإسعاف بنزوى وذلك تزامنا بالإحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني ، وضمن البرامج والأنشطة التي اعدتها الجمعية خلال هذا العام من خلال مشاركتها في مسابقة السلامة المرورية ٢٠٢٠ م تحت شعار ” أبناؤنا أمانة ” .
حيث تعرف الأطفال من خلال الزيارة على أنواع المركبات الخاصة بالدفاع المدني ووظيفة كل مركبة والأدوات التي توجد بداخلها كما قدموا رجال الدفاع المدني بعض النصائح الإرشادية للاطفال كإبلاغهم عند رؤية أي حريق أو دخان .
بعد ذلك تم توزيع الاطفال إلى ثلاث مجموعات قسم تعرفوا الاطفال على سيارة الاسعاف وصعدوا إليها وتم القيام بتطبيق عملي على كيفية إسعاف الشخص المصاب وتقديم العلاج المناسب له إلى حين وصوله للمستشفى وأخذوا جولة سريعة حول المركز أثناء صعودهم للسيارة . وقسم آخر تعرفوا على سيارة الاطفاء وأهمية الخراطيم الموجودة فيها التي تقوم بضخ المياه لإطفاء الحريق . وآخر قسم تعرفوا على قوارب الإنقاذ وكيفية إنقاذ الأشخاص العالقين في المياه العميقة أو الضحلة .
وفي ختام الزيارة قدموا المشرفات والأطفال كلمة شكر لرجال الدفاع المدني على ما قدموه لهم أثناء الزيارة وحسن استقبالهم والدور الفعال الذي يقومون به في خدمة المجتمع متمنين لهم التوفيق والتيسير في بناء وطنهم الغالي عمان .