جمعية المرأة العمانية بمنح تحتفل بيوم الشجرة


تحت شعار (ازرع شجرة تجني ثمرة) نفذت جمعية المراة العمانية بمنح ممثلة بإدارة ركن الطفل فعالية للأطفال بمقر الركن وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشجرة. ولأهمية الشجرة في كوكب الأرض الذي نعيش فيه، وما تشكله من جانب منح الهواء النقي الذي يحتاجه الكائن الحي في هذه الأرض، والخير من جانب التغذية ، ورسم الجمال لهذه الطبيعة التي سخرها الله في خدمة البشرية. ومن منطلق يوم الشجرة الذي تم تخصيصه ليكون منعطف مهم للاعتناء بالغرس والمحافظة على المسطحات الخضراء وبقاء جمال هذه الاشجار ينعم به كل من في الأرض جميعا قامت مشرفات الركن بتعريف الاطفال عن أهمية الشجرة وكيفية الاهتمام والعناية بها والمحافظة عليها وعدم قطعها. فالاشجار تعمل على تلطيف الجو وتعطي منظرا جميلا في البيئة كذلك يستفيد الإنسان منها أثناء الجلوس تحت ظلها كما أنه يجني من ثمارها .

اشملت فعاليات هذا اليوم على عدد من الفقرات الممتعة للاطفال كالمسابقات الترفيهية والتلوين و البصمة والرسم على الوجه وزراعة بعض الشتلات في فناء حديقة الركن .
واستمتع الاطفال بهذا اليوم الرائع، وستكبر شتلاتهم ويكبرون معها وهم غرس هذا الوطن الغالي عمان وجيل هذا الوطن الواعد. فقد ساهم كل طفل في غرس شجر ة وسقيها والاعتناء بها. وارتسمت في محياهم بأن عمان ستظل خضراء تنعم بنقاء هوائها وجمال منظرها.